الخميس 11 يوليو 2024 | 03:37 م

لازم صيانة للفصول والمراوح.. وزير التربية والتعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية في المرج

شارك الان

قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة تفقدية اليوم لعدد من المدارس ذات الكثافات العالية في إدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، تأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الزيارات التي يعتزم الوزير القيام بها على مستوى جميع المحافظات للوقوف على التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية.

رافق الوزير في جولته الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير للتعليم الفني، وقيادات الوزارة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

بدأ الدكتور عبد اللطيف جولته بتفقد مدرسة المرج الثانوية بنات، التي تضم 31 فصلاً و2364 طالبة و44 معلماً،خلال زيارته، تفقد الفصول والمعامل ومسرح المدرسة، وأصدر توجيهات بصيانة الفصول والشاشات التفاعلية والكاميرات المعطلة، بالإضافة إلى مراجعة إجراءات الأمن والسلامة،كما استعرض الرسوم الهندسية والكثافات الطلابية ونسب الحضور المسجلة.

وفي لقائه مع عدد من المعلمين، ناقش الوزير التحديات التي تعوق عملهم واستعرض أداءهم لمهامهم،تلا ذلك زيارة لمدرسة الشهيد محمد فؤاد الإعدادية بنات، التي تضم 32 فصلاً و4689 طالبة و41 معلماً وتعمل بنظام فترتين صباحية ومسائية، كما تفقد معمل العلوم وحجرة النشاط الثقافي والفني، وأصدر توجيهات بصيانة الفصول والمعمل والمراوح بكافة الفصول.

كما زار الوزير فصول رياض الأطفال بالمدرسة وأجرى نقاشاً مع المعلمات حول طرق التدريس والمناهج الحديثة،اختتم الوزير جولته بزيارة لإدارة المرج التعليمية، حيث قام بمراجعة دقيقة لحالة المدارس والكشوف الخاصة بالطلاب وعدد الفصول الدراسية، بهدف وضع آليات مناسبة للتغلب على التحديات التي تواجهها.